إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم المبكر للأطفال يزيد من ذكائهم

تقليص
X
تقليص
يشاهد الموضوع حاليا: 1 (0 عضوات 1 زائرات)
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    • WhatsApp

    النوم المبكر للأطفال يزيد من ذكائهم

    .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    توصل الباحثون إلى إثبات جديد يؤكد أن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم فيما يساعد النوم المبكر على زيادة مستوى ذكائهم وقدراتهم الذهنية والادراكية.

    فقد أظهرت دراسة إسرائيلية أجريت على الأطفال في الصفين الرابع والسادس أن كل ساعة إضافية من النوم حسّنت أداء الأطفال في اختبارات الانتباه والذاكرة الضرورية لتقييم الأداء المدرسي المثالي.

    ووجد علماء النفس أن حصول أطفال الصف الرابع على ساعة إضافية من النوم يجعل مستوى أداءهم في الاختبارات أعلى كما لو أنهم أكبر بسنتين أو أكثر.

    وكانت معظم دراسات النوم قد ركزت على تأثير الحرمان الشديد من النوم على البالغين ولكن الدراسة الجديدة سلطت الضوء على تأثير ساعات النوم القليلة على الأداء المدرسي للأطفال حيث تبين أن نقص النوم عند الأطفال يؤثر سلبيا على وظائفهم الادراكية ومستوى ذكائهم.

    وقام الباحثون بدراسة تأثير إضافة أو طرح ساعة واحدة من زمن النوم على 77 طفلا 39 منهم صبيان و38 بنات كان نصفهم في الصف الرابع والباقين في الصف السادس بحيث كانت أنماط نوم الأطفال عادية في أول ليلتين من الدراسة التي دامت خمس ليال وبلغت تسع ساعات في متوسطها ولكن في آخر ثلاث ليالي تم تمديد أو تقليل زمن النوم لديهم بساعة واحدة فقط مع إخضاع الأطفال لستة اختبارات سلوكية وعصبية لقياس عدد مرات الاستجابة لديهم وقوة ذاكرتهم وفترة انتباههم.

    ووجد الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "تطور الطفل" أن أداء أطفال الصف الرابع الذين حصلوا على ساعة إضافية من النوم في اختبارات الذاكرة والانتباه تحسّن بصورة ملحوظة ووصل إلى مستويات نظرائهم في الصف الخامس أو السادس بينما لم يظهر الأطفال الذين حرموا من ساعة النوم هذه أي تحسّن

    • WhatsApp

    #2
    باسم الله الرحمان الرحيم
    فلتنتبه إذا كل أم لأبنائها ولا تتركهم يسهرون خصوصا أمام التلفزيون .بالفعل الأطفال يحتاجون إلى نوم أكثروخير مثال على ذلك الرضع حديثي الولادة ينامون كثيرا لأن دماغهم في فترة النمو .سبحان الله .جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم








    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      السلام عليك اختي لدي ابن اختي عمره عام 3 اشهر ولكنه لا ينام باكرا مادا يمكنها ان تعمل له حتى ينام باكرا وشكراااااااااااااااااااااا]

      تعليق

        • WhatsApp

        #4
        [frame="5 90"]

        بسم الله الرحمن الرحيم

        فعلا موضوع جيد وجب التنبيه إليه..وأخذه على محمل الجد..
        فكثيرا ما نرى أطفالا يتمايلون من النوم في منتصف الليل وأمهاتهم لا يعطين للأمر أية اهمية لأنهن مشغولات بالحفلة أو أي تجمع عائلي ..
        ومسألة تنظيم موعد لنوم الأطفال ليست بالمهمة السهلة فهي تاخذ الكثير من الوقت والجهد فغالبا ما يتعنت الأطفال ويرفضون النوم المبكر ولكن الالتزام بساعة محددة والدوام عليها مع تهييئ الأجواء المناسبة للنوم كتقليل الإضاءة في البيبت وقراءة قصة للأطفال قد تحببهم هذه الوسائل في النوم المبكر وتعودهم على ساعة معينة لنومهم يبدأون هم بأنفسهم مع مرور الوقت بالانتباه إليها ..

        [/frame]
        أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
        ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
        إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية










        تعليق

        يعمل...
        X